تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


ارتفاع في عدد المدارس الخاصة


البصرة/ نرجس
قال معاون مدير الإشراف التربوي في البصرة كاظم صابر: ان عدد المدارس ورياض الأطفال الخاصة في البصرة بلغ 119 مدرسة  ابتدائية وثانوية وروضة أطفال، حيث  تمت الموافقة على افتتاح 57 مدرسة وروضة جديدة للعام  الدراسي 2010-2011.


وأوضح: أن المدارس التي تمت الموافقة على افتتاحها لهذا العام توزعت بين 24 مدرسة ابتدائية جديدة، ليبلغ مجموعها 47 مدرسة بعد ان كانت  23 مدرسة ابتدائية خاصة، و28 مدرسة ثانوية جديدة، ليبلغ مجموعها 51 مدرسة ثانوية بعد ان كانت الموجودة 23 مدرسة ثانوية»، لافتاً الى افتتاح خمس رياض أطفال جديدة ليبلغ مجموعها 21 روضة بوجود 16 روضة سابقة.
ويشير مسؤولون في المحافظة الى ان المدارس الأهلية التي انتشرت في السنوات الأخيرة وسط إقبال كبير عليها من قبل العوائل أملاً في ضمان مستوى تعليمي جيد لأبنائهم مقابل مبالغ مقبولة ساهمت في تخفيف الزخم الحاصل على المدارس الحكومية التي تعاني مدينة البصرة من نقص في أعدادها وكوادرها.
ويبلغ عدد المدارس الحكومية في البصرة نحو 1500 مدرسة تشغل نحو 700 بناية في عموم المحافظة وسط تأكيدات الى الحاجة لنحو 700 مدرسة جديدة، لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلبة في المدارس والتخلص من الزخم الحاصل فيها، حيث تعاني بعض المدارس من وجود دوام ثلاثي.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2