تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


بروفسور أسترالي: في فلتر السيجارة مشتقات من دم الخنزير


يؤكد بروفسور بجامعة أسترالية أن إحدى المواد المستخدمة منذ زمن بعيد في تصنيع فلتر السيجارة هي مشتقات من دم الخنزير معروفة باسم "هيموغلوبين" وتساعد على تماسك نسيج الفلتر بحيث يصبح أكثر فعالية في الحماية من مضار الدخان الذي يمر مرات ومرات كل يوم عبرالأفواه إلى رئات أكثر من 100 مليون مدخن مسلم في المنطقة العربية.


البروفسور سايمون شابمان، بحسب الوارد عنه في نبذة مطولة على موقع جامعة سيدني على الإنترنت حيث يعمل أستاذاً لمادة الصحة العامة، هو مؤلف لكتب علمية وطبية عدة ومحاضر دولي شهير، خصوصاً عن التدخين وخطره على كل صعيد، وهو يؤكد أن المشتقات الخنزيرية موجودة فعلاً في نسيج فلتر السيجارة. مع ذلك يعترف بأنه من الصعب التأكد من ذلك كيفما كان "من دون إجراء اختبار على فيلترات السجاير التي تباع حالياً في الأسواق" وفق تعبيره في مقال كتبه الأحد الماضي ودعا فيه المسلمين واليهود إلى منع بيع السجاير وتدخينها من باب تحريمها دينياً.

وأكد البروفسور شابمان، البالغ من العمر 59 سنة، في المقال الذي نشرته صحيفة "ديلي تلغراف" الصادرة في سيدني، من أنه توصل إلى هذا الاكتشاف من قراءته لبحث علمي هولندي صدر أواخر العام الماضي وتضمن اختبارات وتحقيقات ميدانية حول سلع استهلاكية متنوعة وما تحويه من مواد تستخدم في صنعها وإنتاجها، ومن بينها فصل تضمن شرحاً وافياً لمراحل تصنيع التبغ للتدخين، فوجد شابمان أن البحث أثبت أن مشتقات من دم الخنزير تدخل في تصنيع 185 سلعة يتناولها المستهلكون "ومن بينها فلتر السيجارة". وذكر أن اختبارات أجرتها جامعة سيدني فيما بعد أكدت ما ورد في البحث العلمي الهولندي



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2