تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


ميادة الحناوي : أزور القدس في حلمي


وضعت الفنانة الكبيرة ميادة الحناوي اللمسات الأخيرة على موقع تصوير فقرتها الغنائية عن القدس العربية في دمشق ، وذلك ضمن " أوبريت القدس " الذي يتم إعداده


احتفالاً باختيار القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009. وستكشف أيضًا عن سر الغناء للقدس المحتلة في الوقت الذي تشهد فيه هذه المدينة المقدسة هجمة استيطانية شرسة .ومن المقرر أن يشارك في " أوبريت القدس " عددٌ من المطربين العرب منهم : صباح فخري ، لطفي بشناق ، هاني شاكر ولطيفة التونسية. وأكدت ميادة الحناوي عن سعادتها البالغة بالمشاركة في هذا الأوبريت الضخم، والذي يتحدث عن القدس وجمالياتها، ومنزلتها الكبيرة في قلوب عشاقها والديانات السماوية، حيث إنها مهد المسيح وأولى القبلتين . وتؤدي الحناوي في الأوبريت مقطعا يتحدث عن حلمها بزيارة القدس والمسجد الأقصى، والمشي في حاراتها وأزِقَّتها، حيث تغني قائلة:
أزور القدس في حلمي
وأمشي في أزِقّتها
أرى جدرانها تزهو
وتحكي مجد قصتها
أرى غزلانها تمشي
على حناء تربتها
أرى قدسي تعانقني
كأم تحضن ابنتها.
ويسعى العاملون في أوبريت القدس لتقديم ملحمة جديدة تختلف عما قُدم سابقًا ، وتصورمشاهد حية في القدس الشريف خصيصًا لهذا الأوبريت لتدرج صورًا حقيقية ليشاهد العالم بأسره صورًا مأخوذة من عاصمة الأديان " القدس الشريف " .
وتشهد العواصم العربية عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية التي خصصت احتفالاً بالقدس عاصمةً للثقافة العربية، وذلك وسط دعوات بجعل القدس عاصمة العرب الثقافية بشكلٍ دائم وليس لعام 2009 فقط؛ كنوعٍ من الدعم المعنوي لها في مواجهة الاستيطان الإسرائيلي.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2