تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


«موجة جوجل».. أحدث صيحة للبريد الإلكتروني*


يعتزم متصفح جوجل الشهير إطلاق خدمة «موجة جوجل» التي تساعد المستخدمين على التواصل والتعاون علي شبكة الإنترنت، حيث يتواصل المستخدمون تواصلاً فورياً مع بعضهم البعض من خلال تبادل الصور والنصوص ومقاطع الفيديو والخرائط الخ.



وتبدو «موجة جوجل» عند الإطلالة الأولية كأداة مدمجة في المتصفح لإرسال الرسائل الفورية والمشاركات التفاعلية باستخدام تقنية «الزمن الحقيقي»، حيث يمكنك من خلالها إجراء محادثة مع فريق كامل في ذات الوقت.
وستتمكن أيضاً من البدء في محادثات صغيرة منفردة ومتفرعة من المحادثة الأصلية، فإذا كنت معتاداً على إعادة تحرير نصوصك خلال كتابتها، يمكنك الاختيار بين استخدام وضع المسودة لإخفاء تعديلاتك على المحادثة حتى تصبح مستعداً لإرسالها لبقية المشاركين في المحادثة.
وتعتبر جوجل خدمتها الجديدة، بمثابة منصة برمجية عامرة بتطبيقات واجهة البرامج مفتوحة المصدر، التي تمنح المطورين الفرصة لابتكار تطبيقات جديدة تضاف إلى الخدمة. وبنيت «موجة جوجل» على عدة بروتوكولات منها بروتوكول «XMPP» مفتوح المصدر لإرسال رسائل بلغة «XML»، حيث يمكن من خلاله الحفاظ على تزامن خوادم الخدمة والمستخدمين مع سيل المعلومات، التي تتيح أيضاً للمستخدمين رؤية تاريخ الموجة بالكامل، كما تعمل أدوات «Cryptographic» على المحافظة على ضمان أمن الموجات وعدم دخول مستخدمين أو خوادم غير موثوق بهم داخلها.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2