تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


للحصول على بشرة افضل 5 تعديلات بسيطة من (نرجس) على أسلوب حياتك


ساهرة رمضان* 

قد تُفاجئين بأن الشمس والعوامل الوراثية ليست دوماً المسؤولة على ظهور التجاعيد وانتفاخات ما تحت العين.. وفّري على نفسك عناء زيارة أخصائي للأمراض الجلدية وذلك بإجراء تعديلات يومية ولك بعض العادات السيئة: 


العادة السيئة الاولى:ـ

الاستحمام لفترة طويلة بالماء الساخن

يؤدي هذا الى اذابة طبقة الدهون التي تربط خلايا البشرة ببعضها والتي تحفظ الرطوبة فيها.. سيقوم جلدك طبعاً بتعويض الدهون التي خسرها خلال الساعات القليلة اللاحقة للاستحمام ولكن خلال هذه الفترة ستنخفض نسبة رطوبة جلدك وسيصبح عرضة للجفاف ناهيك عن ان ماء الاستحمام يحتوي على نسبة من الكلور الذي يجفف البشرة ويتسبب بالمزيد من التخريش.

والطريقة الافضل للاستحمام هي الاستحمام بماء دافئ لمدة لاتزيد  عن 15 دقيقة قد لا يكون هذا كافيا للاسترخاء كما هي الحال في الحمام الساخن ولكن بشرتك ستكون اكثر نضارة ورطوبة بعده واذا كانت هذه الدقائق العشر غير كافية لغسل شعرك وجسدك عندها قومي بوضع جهاز تصفية (فلتر) على رشاش حمامك حيث نقلل هذه الاجراءات من نسبة الكلور في ماء الصنبور بنسبة تزيد عن 90% .

 

العادة السيئة الثانية:

النوم على جنبك او بطنك 

انتبهي الى وضعية نومك لان لها الاثر الاكبر على بشرتك فاذا لامس وجهك اغطية السرير فسيؤدي ضغط الثقل بذلك الى تجمع السوائل تحت عينيك مسببا بذلك انتفاخ الناحية وسيفقد الجلد مرونته عندما يتكرر هذا الليلة تلو الأخرى وتصبح انتفاخات ما تحت العين دائمة كذلك تتعرض السيدة التي اعتادت النوم على جنبها او بطنها لظهور التجاعيد في الوجه اكثر من غيرها وقد تتحول تلك الخطوط الرفيعة التي تتخطينها من مؤقتة الى دائمة نتيجة الضغط المتكرر الذي يؤدي الى تلف الكولاجين في البشرة والتعديل الأمثل لهذه العادة هو ان تدربي نفسك على الاستلقاء والنوم على ظهرك ويمكن لوسادة الشعر ذات شكل حدوة الحصان ان تساعدك على هذا الأمر وثمة حيلة أخرى ضعي وسادة تحت ركبتيك لانها تمنح عمودك الفقري وضعيته طبيعية حيادية مما يقلل احتمال تقليلك اثناء النوم .

كما يوصي الخبراء باستخدام اغطية من الحرير او القماش الساتان لانها اكثر انزلاقاً مما يقلل من امكانية تجعد بشرتك ان لامستها .

 

العادة السيئة الثالثة :ـ

تصفيف الشعر بعد غسل الوجه 

قد تقومين صباحاً بتصفيف شعرك بعد غسل وجهك غافلة عن ان بقايا مستحضرات تصفيف الشعر ستترسب، وتحتوي هذه المستحضرات عادة على مواد تغلق مسام الجلد وتؤدي الى ظهور البثور والدمامل .

والطريقة الافضل : هي ان تبدئي بتصفيف شعرك اولاً ثم اغسلي وجهك بعد ذلك لازالة بقايا مستحضرات التصفيف وان كان هذا الامر غير ملائم لتسريحتك فما عليك سوى مسح خط بزوغ الشعر بمنديل معطر (wipes)  قبل ان تبادري الى التبرج.

 

العادة السيئة الرابعة :ـ

عدم الالتزام بفحص العين بشكل فوري

 يمكن لحركات العين المتكررة ( مثل اغماض العين الجزئي لتحسين الرؤية او تقطيب الجبين)  ان تسبب تجاعيد مؤقتة بين حاجبيك والجوانب الخارجية لعينيك وأن تصبح هذه التجاعيد دائمة شيئاً فشيئا ولا تدرك الكثيرات حاجتهن لفحص طبي دوري للعين. ولكن تجاعيدهن تبوح بهذه الحاجة والحل الامثل لهذه العادة هو اتباع توصية اطباء العيون بالخضوع لفحص البصر مرة كل سنة او سنتين سواء اكان لديك شك في وجود مشكلة بصرية ام لا وذلك لأسباب صحية ناهيك عن الأسباب الجمالية التي ذكرناها .. فقد تشكين فيما من قصر البصر مثلاً دون ان تعلمي.. ولا تنسي دور استخدام النظارات الشمسية في تقطيب الجبين والتجاعيد حول العين.

 

العادة السيئة الخامسة: 

تقشير البشرة باستخدام وسائل طبيعية خشنة (محببة)

تعتبر المكونات الطبيعية عادة صحية اكثر من نظيرتها الكيميائية بيد ان الأمر يختلف في ما يخص مقشرات البشرة الطبيعية وذلك ان المكونات المقشرة الطبيعية ( المكسرات والحبوب وقشور البذور والاصداف المطحونة ) غالباً ماتكون ذات حواف مثلمة وغير مصقولة مما يسبب خدوشاً مجهرية (متناهية الصغر) في بشرتك ..

وتكمن الطريقة الأفضل للتقشير في اللجوء الى مستحضرات التقشير ذات حبيبات خرزية ذات حواف كردية مصقولة لانها اقل تسببا للتخريش واذا كانت هذه الاخيرة تسبب لك الحساسية فما عليك سوى استخدام كربونات الصوديوم (الكراونة) بعد مزجها بالماء الدافئ فهي تعتبر مقشراً فعالاً وامناً للبشرة.

•خبيرة تغذية وتجميل 



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2