تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


تمارين الجسم


بكل ما يتعلق بتمارين اللياقة التي تهدف لتسوية البطن، هنالك قانون هام وملح يجب اتباعه وهو وجوب العمل على كافة أنحاء الجسم وليس البطن فقط. هنالك اعتقاد خاطئ لدى الكثير من الاشخاص بان الطريقة الافضل لتقوية عضلات البطن هي أجراء تمارين انثناء للبطن فقط او تمارين اضافية تحرك منطقة البطن – ولكن الامر ليس كذلك.


منطقة البطن التي تشمل الاعضاء الداخلية، اضافة الى العضلات والدهون هي مركز الجسم، لذا يتوجب تطوير كافة انحاء الجسم بهدف التاثير على قوة وشكل هذه المنطقة الحساسة والاساسية، سواء في مستوى القوة او المرونة.

تمارين ثلاثية الابعاد

لتنشيط عضلات البطن، لا يكفي ممارسة الانحناءات التقليدية واحادية الابعاد. ركزوا على ثلاثة تمارين قوة رئيسية، التي تقوم بدورها بتشغيل اسفل البطن والبطن العلوي والجانبين من عضلات البطن. يمكن تشغيل الجزء العلوي من البطن عن طريق انحناءات البطن العادية التي نعرفها جميعا، الاستلقاء على ظهرك ورفع جذعك نحو قدميك .

لتفعيل البطن السفلى، يمكنك الاستلقاء على ظهرك ورفع قدميك، ما يؤدي للانحناء في المنطقة السفلى من البطن. تتم تمارين تقوية عضلات البطن من خلال انحناءات البطن بشكل قطري، او باجهزة معدة لذلك والتي تؤدي لانحناء الجذع بحيث تبقى مناطق الرجلين والمؤخرة مثبتة بالكرسي.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2