تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


تناول الحبوب الكاملة قد يطيل العمر!


 أفاد تحليل نتائج دراستين شاملتين بان الاشخاص الذين يتناولون الحبوب الكاملة في غذائهم ربما يكونون أطول عمرا كما من المرجح ان تقل أيضا فرص وفاتهم بالأزمات القلبية. وقال الباحثون إن دراسات سابقة كانت قد ربطت بين تناول الحبوب الكاملة وتراجع فرص الاصابة بأمراض القلب وداء السكري من النوع الثاني. وقال كبير المشرفين على هذه الدراسة الدكتور تشي سون من قسم التغذية بكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد في بوسطن لو قرأ المستهلكون المكونات الموجودة على بطاقة المنتجات الغذائية لعرفوا ما يحتويه الغذاء من مكونات الحبوب الكاملة.


  وقال سون لرويترز هيلث بالبريد الالكتروني إن من بين الأنواع الشائعة للحبوب الكاملة طحين (دقيق) حبة القمح الكاملة وحبة الارز البنية الكاملة وحبوب الشوفان الكاملة وحبوب الذرة والذرة الصفراء الكاملة. وتوصي معظم الارشادات الغذائية تقريبا بتناول الحبوب الكاملة على ان تختلف كميتها الاجمالية وفقا للسن. وأضاف سون بان وزارة الزراعة الامريكية تنصح بان يكون النصف على الاقل من الحبوب المستهلكة كل يوم من الحبوب الكاملة.

وتم التوصل الى هذه النتائج الحديثة -التي وردت في دورية جاما لطب الباطنة- من خلال دراسة بدأت عام 1984 حتى 2010 بالنسبة للنساء ومن دراسة أخرى بدأت 1986 حتى 2010 خاصة بالرجال وفي كل من الدراستين تم تحديث الاستبيانات بصفة دورية.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2