تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


الاستمتاع بالعلاقة الزوجية في الـ30 و40 أكثر منه في الشباب


  أثبتت دراسة تمت من قبل أكاديميين في جامعة تكساس مؤخرا استمتاع المرأة بممارسة الجنس وهي في سن الثلاثين وأوائل الأربعين أكثر من استمتاعها في سنوات الشباب.

 


حيث ذكرت صحيفة التليجراف البريطانية تأكيد الباحثين على أن رد الفعل الغريزى عند النساء بعد توقف مرحلة الإنجاب وانخفاض الخصوبة هو زيادة الشهية لممارسة الجنس، وهو الشيء الذى يمكن أن يفسر سعى المرأة إلى العلاقات المؤقتة مع الشركاء الأصغر سنا.

طبقت الدراسة على ما يقرب من 900 امرأة، وتم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات، الأولى لمن ترتفع عندهن درجة الخصوبة اللاتي تتراوح أعمارهن بين (19-26) عاما، وأولئك اللاتي تنخفض لديهن الخصوبة وتتراوح أعمارهن بين (27-45) عاما، وأولئك اللائي يقتربن أو وصلن إلى سن اليأس، وكانت تلك المجموعة الوسطى تتميز بالاندفاع الجنسي إلى حد كبير والانخراط في ممارسة الجنس. وقال البروفسور ديفيد باس: «تشير النتائج إلى زيادة الدوافع الجنسية وزيادة السلوكيات الجنسية عند النساء ذات الخصوبة المنخفضة أكثر من النساء ذات الخصوبة العالية نسبيا». 

وأضاف باس: «هذه النتائج تقدم المزيد من الدعم للتأثير على الساعة البيولوجية في مجال علم النفس من حيث التزاوج عند المرأة لتسهيل الحمل قبل ضياع الفرصة».



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2