تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


طرق منزلية لحماية بشرة الوجه والقدمين


تمضي النساء أوقاتاً طويلة في العناية ببشرة وجهها، فهو المرآة التي تعكس جمالهن الحقيقي، وتلعب طريقة غسيل الوجه دوراً مهماً في الحفاظ على جماله ونضارته. لكن العديد من النساء ترتكب بعض الأخطاء في طريقة غسيل الوجه التي تسبب مشاكل لبشرتها على المدى البعيد، وإليكِ سيدتي 5 أخطاء يجب أن تتجنبيها عندما تغسلين وجهك:


1. الإفراط في استعمال مناديل الوجه

تظن العديد من النساء أن استعمال المناديل المعطرة لتنظيف بشرة الوجه يساعد في الحفاظ عليها، إلا أن الاستعمال المفرط لهذه المناديل يسبب تدمير الطبقة الحساسة من الجلد ويترك البشرة عُرضة للجراثيم وأشعة الشمس.

2. الاختيار الخاطىء لحرارة الماء

يسبب الماء شديد الحرارة تلف بشرة الوجه، كما أن الماء شديد البرودة يعطي نتائج مشابهة، وينصح الأطباء وخبراء التجميل بغسيل الوجه بالماء الفاتر وخاصة عند الصباح.

3. فرك الوجه بشكل مفرط

لا يساعد الإفراط في تدليك وفرك الوجه في التخلص من الأوساخ والجراثيم بخلاف ما تعتقد الكثير من النساء، بل يمكن أن تسبب تلف الطبقة الخارجية الحساسة من بشرة الوجه.

4. تقشير الوجه

يعد تقشير الوجه سلاح ذو حدين، حين أن تكرار التقشير لعدة مرات يسبب احمرار وتهيّج الجلد، كما أن عدم تقشير الجلد يزيد من احتمال تشكّل الرؤوس السوداء.

5. عدم استعمال مزيل لمساحيق التجميل

يؤكد الأطباء والمختصون بالتجميل أن استخدام مزيل مساحيق التجميل ضروري لتخليص بشرة الوجه من الأوساخ العالقة بالمساحيق والسماح للجلد بالتنفس، ولا يكفي غسيل الوجه بالماء لتحقيق هذا الهدف.

 

بشرة القدمين حساسة كبشرة الوجه، فهي تعد من أكثر المشكلات الجلدية شيوعاً والتي يمكن أن تحدث لأيّ منّا. وهي تحدث كنتيجة للعديد من الأسباب: كالجفاف وقلة الترطيب، وعدم العناية بالقدمين، والنظام الغذائي غير الملائم أو ارتداء الأحذية غير المناسبة، إلى غير ذلك من الأسباب.

وإليك سيدتي مجموعة من العلاجات البسيطة المتوفرة في كل منزل، والتي تساعد على علاج تشققات القدمين واستعادة نعومتهما ونضارتهما:

- غسل القدمين بشكل جيد وتجفيفهما، ومن ثم تطبيق كمية من الزيوت النباتية على المناطق الجافة والمتشققة، وتركها طوال الليل بعد ارتداء الجوارب.

- تدليك مناطق التشقق بواسطة قطعة صغيرة من الموز، وتركها لمدة 20 دقيقة، ومن ثم غسلها جيداً بالماء وتجفيف القدمين.

- نقع القدمين لمدة 20 دقيقة في الماء الدافئ المُضاف إليه عصير الليمون، وبعد ذلك تستخدم ليفة لإزالة الجلد الميت من عليهما.

- خلط كمية من الليمون مع الفازلين، وفرك المزيج على المناطق المتشققة إلى حين امتصاصه بالكامل، ومن ثم ارتداء جوارب سميكة تترك طوال الليل، وتُغسل القدمان وتجففان بشكل جيد في الصباح.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2