تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


5 أفكار يدوية لتزيين غرفة طفلك اصنعيها بنفسك


غرفة مولودك الجديد من الغرف التي تحتاج دائما إلى ديكور مختلف مبهج وجميل وبه ألعاب تتحرك لتلفت انتباهه، لكن دائمًا ما تتعارض هذه الفكرة مع التكلفة الكبيرة التي تحتاجيها لتوفير غرفة بمواصفات خاصة، لكن المبهج هنا أنك تستطيعين أن تصنعي بنفسك وبطرق بسيطة وغير مكلفة ديكور بزينات يدوية ذات ألوان مبهجة لغرفة مولودك الجديد. نستعرض لك هنا بعض النماذج.


الفكرة الأولى

هذه زينة على شكل “سحاب” بأحجام مختلفة صغيرة وكبيرة، مع شرائط قماشية ملونة ملصق بها ورق مقوى على شكل قطرة ماء يمكن للزوار كتابة إهداء صغير إلى مولودك عليها، مع ترتر كبير زهري اللون معلق بالخيوط الشفافة في الخلفية. أما السحابة الكبيرة فيمكن صنعها من القماش المحشو بالقطن الفايبر، وباستخدام الألوان الفلوماستر اكتبي ما تشائين من عبارات لطفلك على المساحات البيضاء على السحب الورقية.

 

الفكرة الثانية

هذه الزينة عبارة عن سحابة مصنوعة من قماش الجوخ مدلى منها قطرات ماء (كما لو كانت تمطر) ملصقة على الخيوط الشفافة.

 

الفكرة الثالثة

زينة بسيطة من جذوع الشجر مع ورق مقوى بألوان الأصفر والاخضر والبمبي الفاتح والبني الفاتح، مدلاة بواسطة خيوط قوية شفافة يتيح لها أن تتحرك بسهولة مع الهواء القادم من الشباك، الجذوع مثبتة في الحائط بواسطة الخيوط القوية الشفافة.

 

 

الفكرة الرابعة

بالتأكيد أنت الآن لديك المزيد من الورق المقوى وقماش الجوخ ستحتاجينهم لكي تصنعي هذه الزينة، وببساطة قصي قماش الجوخ الملون على شكل فراشات وبإستخدام الإبره دككي الخيط في الفراشة واتركي طرف الخيط طويلًا، وبعد كل فراشة ضعي بكره خيط صوف (أو أي حلية متوفرة) بلون مختلف. يمكن تثبيت هذا العمل الفني على دائرة من الكارتون مغطاة بمفرش ورقي من مفارش السفرة.

 

الفكرة الخامسة

هذه الزينة هي الأخيرة اليوم من البلاستيك، وهي عبارة عن شماعة صغيرة مدلى منها نجوم بلاستيكية بألوان مثبته في خيط قوي وسميك، يمكنك لصق صور مولودك عليها منذ أن كان جنينًا في بطنك. يمكنك أن تستخدمي لصنعها شماعة ملابس بلاستكية عادية، أما النجوم يمكنك شرائها بسهولة من محلات الدهانات.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2