تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


اخطاء منزلية شائعة


فرك السوائل المسكوبة على السجاد

إذا سكبت كأساً من عصير الرمان على السجاد, فلا تفركى البقعة لأن العقد سوف تتشابك وتسبب ضرر دائم لشكل السجادة، بالإضافة إلى البقعة، عند سكب العصير أو أى سائل على السجاد، احضرى قماشة بيضاء نظيفة ونشفى السائل تماماً، مع تغيير القماشة حتى يذهب أثر السائل تماماً، 


عندما تتأكدى من جفاف البقعة، يمكنك معالجتها باستخدام إحدى طرق تنظيف السجاد المعروفة

 

تنظيف الزجاج في يوم مشمس

تنظيف الزجاج في  يوم مشمس أو فى درجة حرارة تزيد عن 21 درجة مئوية، لأنه بذلك سوف يجعل سائل تنظيف الزجاج يجف بسرعة كبيرة، مما يترك خلفه آثار جافة من المنظف على الزجاج.

 

 

استخدام الليمون والخل في تنظيف كل شيء

مع الاتجاه لاستخدام المواد الطبيعية فى التنظيف، قد تزيدين من استخدام الليمون والخل فى تنظيف الكثير من الأشياء، متناسية بأنهم فى النهاية أحماض ويمكنهم إلحاق الضرر ببعض الأسطح.

 

ليست كل المنظفات تحتوي على مطهر من الجراثيم

لا تحتوي كل المنظفات على مطهر للجراثيم، وعليكِ تذكر هذه الحقيقة جيداً أثناء التنظيف، عندما تحتاجين إلى تطهير أسطح مثل المطبخ أو أسطح الحمامات، تأكدى من استخدام منظفات تحتوى على مطهر، أو استخدام مطهر للأسطح بعد الانتهاء من عملية التنظيف.

 

استخدام الأدوات الخاطئة للقيام بالتنظيف

استخدام الإسفنجة الخشنة جيد فقط لتنظيف قاع الحلل المتسخة، ولكلنها قد تجرح الأوانى البلاستيك أو السيراميك أو الزجاج، ولذلك عليكٍ استخدام الإسفنجة الناعمة لتنظيف مثل هذه الأسطح لضمان عدم تجريحها.

 

استخدام منظف الاثاث  لإزالة الأتربة

منظفات الاثاث تحتوى على زيوت أو شمع لترطيب الأخشاب مع التنظيف، وهى كانت ملائمة للأثاث القديم، أما الأثاث حالياً فمعظم الوقت يكون مغطى بطبقة عازلة للحفاظ عليه. لذلك من الأنسب ترطيب قطعة قماش نظيفة ببضع قطرات من الماء، لتنظيف أسطح الأثاث من الأتربة.

 

اسرار الشاي

يعدّ الشاي من النباتات التي تثير مزاجيةً رائعة عند تناولها، فهو من المشروبات المتعارف عليها منذ القدم، وللشاي فوائدة كثير في إراحة البال وتهدئة الأعصاب إضافة إلى أخرى صحية؛ لكن المعلومة الغريبة بأن الشاي يفيد في تنظيف أثاث المنزل والسجاد .

للشاي استخدامات منزلية متنوعة، فيمكن لربّة المنزل أن تستخدمه في تجديد السجاد، حيث يمكن رش مسحوق الشاي علي المناطق البالية واتركيه لعشر دقائق، وبعد ذلك اكنسي السجاد كالمعتاد سيعمل الشاي علي امتصاص المواد المتلفة للسجاد، كما يمكنك استخدام مسحوق شاي المعطر بالياسمين .

ولتلميع الأثاث الخشبي وتفادي استخدام المنظفات الكيميائية فعليك باعداد شاي عادي بدون سكر واتركيه حتي يبرد ثم بللي قطعة قماش به وامسحي الهيكل الخشبي للأثاث، ان أحادي أكسيد الكربون الموجود في الشاي يمنح الخشب مظهراً لامعاً ستتفاجئين به. 

ولإزالة بقع الدهون من علي السفرة القماشية انقعي السفرة لمدة عشرين دقيقة في طشت مملوء بالشاي الساخن غير المحلي،و أخرجي السفرة ثم انقعيها بماء ساخن فقط ولمدة عشر دقائق، بعد ذلك اغسلي السفرة بالماء الفاتر كالمعتاد، إلاّ ان عليك ان تعلم ان السفرة البيضاء سيتحول لونها إلي اللون البيج أو السكري بحسب درجة بياض السفرة. 

هي معلومات لم يسبق لأحد العلم بها، لكنّها تعود بفائدة لا ضرر، وقد قام العديد بتجربة السابق ذكره والتأكد من النتائج وكانت جميعها إيجابية. 



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2