تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


نظام «أندرويد» يسمح لكاميرات الهواتف بالتجسس


أفاد «شيمون سيدور» الموظف السابق في شركة «غوغل» أن هناك عيبا خطيرا في نظام تشغيل «أندرويد» يمكًن المجرمين من التقاط صور فوتوغرافية بشكل سرّي. وقال «سيدروم» -الذي ساهم في تصميم نظام التشغيل  «أندرويد»- إنه تمكن من تصميم تطبيق قادر على التقاط صور فوتوغرافية دون أن يراه أحد، وذلك عن طريق نافذة تظهر فيها الصورة بمقياس 1x 1 بيكسل.


 

ويعتقد «سيدور» أن باستطاعة المصممين حلّ المشكلة في حال زيادة الحد الأدنى من نسبة الوضوح المتوفرة في نافذة الكاميرا، كما أنه حذّر مستخدمي «أندرويد» من تحميل تطبيقات مشكوك فيها في هواتفهم المحمولة.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة «واشنطن بوست» إن بحثا توصل إلى أن الويب كام المثبتة في أجهزة «اللاب توب» يمكن أن تتجسس على مستخدميها دون أن يشعروا بذلك.

وتحدثت الصحيفة عن حادثة وقعت لامرأة أمريكية حيث صدمت عندما تلقت صورتين عاريتين لها عبر البريد الإلكتروني، تم التقاط الصور قبل عدة أشهر بدون معرفتها، من الكاميرا الموجودة في جهاز «اللاب توب» الخاص بها.

ولحسن الحظ، استطاعت المباحث الفيدرالية الأمريكية التوصل إلى المشتبه به، وهو رفيقها في المدرسة الثانوية ويدعى جاريد أبرهامز، وقالت الـ»إف.بى.أى» إنها وجدت برنامج في جهاز الكمبيوتر الخاص به سمح له بالتجسس عن بعد على زميلته وعلى عدد من النساء الأخريات.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2