تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


تفوق للنساء بقائمة «تايم» لأقوى 100 شخصية


ضمت قائمة أقوى مئة شخصية مؤثرة في العالم التي أصدرتها مجلة تايم الأميركية لعام 2014 عددا قياسيا من النساء بلغ 41 امرأة.وتضمنت لائحة المجلة 41 امرأة أبرزهن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي الأميركي جانيت يلين، ووزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، والناشطة الباكستانية ملالا يوسف زاي.


كما تضمنت اللائحة رئيسة تشيلي ميشال باشليه، ووزيرة المالية النيجيرية نغوزي أوكونغو أيويلا، وشخصيات فنية مثل مايلي سايروس وبيونسيه وكاري أندروود وكيري واشنطن وروبن رايت، وشخصيات رياضية مثل سيرينا ويليامس. 

وضمت اللائحة أيضا أسماء مثل رائدة الفضاء الأميركية السابقة كاثرين ساليفان والممثلة الصينية ياو تشن، وغيرهن. وتضمنت اللائحة اسم امرأة عربية واحدة هي ابنة أمير قطر السابق وشقيقة الأمير الحالي، الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني. 

وتشمل قائمة هذا العام العديد من النساء اللاتي حققن شهرة ليس فقط في مجال واحد، ولكن ممن أحرزن نفوذا خارج نطاق المهنة، وفق ما ذكرت المجلة. 

وذكرت المجلة أنها اختارت بيونسيه ليس فقط لإنجازاتها كمغنية، ولكن أيضا لدورها في الموسيقى التي أثارت نقاشا عالميا حول الدفاع عن قضايا المرأة. 

ويوافق هذا العام الطبعة الـ11 للقائمة بمجلة تايم التي تسلط الضوء على الأشخاص الذين أسهموا في مجالات السياسة والرياضة والأعمال التجارية وغيرها من مجالات الحياة بجميع أنحاء العالم.

وقال راديكا جونز، نائب مدير التحرير الذي أشرف على إعداد القائمة «نحاول سنويا تشكيل القائمة التي ليست مجرد صورة لأقوى أو أغنى أشخاص على هذا الكوكب، ولكن الأشخاص الذين يتزايد نفوذهم حقا». 



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2