تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


الديكور الاثري: نكهة مميزة في المنازل العصرية


يعتبر الديكور الاثري من اعتق الأساليب والاتجاهات المعتمدة على مر الزمان في المنازل والبيوت ويميل اليه الكثير من الناس لتميزه و بصمته الراقية التي يضفيها على المنزل، و اليوم يبتكر خبراء الديكور العديد من التصاميم في اكسسوارات الديكور الاثري من أثاث المنزل و قطع التزيين ورسومات ورق الجدران ليتمكن من يعشق هذا الاسلوب من اعتماده في مختلف فضاءات منزله سواء في غرف النوم او المطبخ او غرف الجلوس و الاستقبال، حيث تكفي تفاصيل صغيرة منتقاة بعناية فائقة أن تحول ديكورا عصريا الى ديكور اثري فخم.


فبالنسبة لغرف النوم ليست هناك أي قاعدة محددة تمنعنا من اعتماد الديكور الاثري فيها، و هنا لا نحتاج الى الكثير من التفاصيل او الى تغيير تصميم الغرفة كلها، حيث يكفي أن نعتمد ورق الجدران برسومات طبيعية عتيقة و بألوان قاتمة كاللون الرمادي او الأخضر الزيتي، لكن مع تجنب اعتماده على جدران الغرفة كلها من اجل ألا يطغى الملل و الرتابة على أجواءها، و يمكن ايضا اختيار وحدات اضاءة ذات طراز قديم لمزيد من التميز. اما ديكور المطبخ فلا يحتاج الى الكثير من التفاصيل و تكفي ستائر النوافذ التي تغطي الجزء العلوي من النافذة و هو الاسلوب الذي عرفت به منازل الجدات قديما.

من الممكن جدا تحويل ديكور المدفأة الى لمسة من الديكور الاثري و ذلك بالاستغناء عن التفاصيل العصرية في ديكور المدفأة كالسيراميك او الخشب، و تعويضها بالطوب الأحمر كالذي يستعمل في بناء المنازل القديمة، مع استعمال حاويات الحطب النحاسية لإضفاء جو ريفي مميز على الديكور. و إذا كان المنزل يحتوي على غرف الملابس الخاصة فيمكن تعويض الرفوف الخشبية فيها بالرفوف المعدنية مع الأرضية الخشبية. 



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2