تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


الغزالة رشا


عادل الصفار

في واد عميق يقع بمنطقة جبلية واسعة.. تعيش مجموعة كبيرة من الغزلان متنوعة الأشكال والأحجام والألوان.. ومن بينهم تتمز الغزالة رشا عن الجميع بالرقة والخفة والرشاقة.. فهي مهذبة مؤدبة تحب الآخرين وتحترمهم ولا تؤذي مشاعرهم.. 


بينما بقية الغزلان تكثر بينهم المشاغبات وينزعج بعضهم من بعض حتى يصل بهم الحال الى الخلافات والنزاعات.. لذلك فهم يشعرون بالتعاسة وعدم الراحة.. وذات يوم جلست الغزالة رشا تفكر مع نفسها وتقول: كيف أجعل صديقاتي الغزالات متعاونات ومتحابات حتى يسود بيننا الأحترام والتقدير..؟!!

وبعد تفكير طويل سارعت رشا بالصعود الى أعلى الجبل حيث توجد هناك أنواع متعددة من الحشائش الطيبة الطازجة.. وجعلت تحصد من هذه الحشائش حتى صارت لديها حزمة كبيرة.. فحملتها ونزلت بها الى الوادي.. ثم بدأت توزع الحشيش بين صديقاتها.. ففرح الجميع وسعدوا بمذاق الحشيش الطيب.. وشعروا بأنهم يحبون صديقتهم الغزالة رشا.. وفي اليوم التالي فكرت غزالة من القطيع أن تفعل مثل ما فعلته صديقتها رشا.. فشجعتها رشا على ذلك وذهبت معها الى أعلى الجبل.. ثم صارت كل غزالة تفكر بالعمل من أجل الآخرين.. وهكذا حتى شعر الجميع بالسعادة بعد ان انتشر بينهم التعاون والأحترام والتقدير.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2