تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


مسدس نسائي لحمايتهن من الاغتصاب


أعلنت المؤسسة الحكومية الهندية لإنتاج الأسلحة عن إطلاق مسدس مخصص للسيدات ليتمكنّ من الدفاع عن أنفسهن، ومن أهم مزايا المسدس النسائي هو خفة وزنه الذي يبلغ 500 غرام فقط، ويبلغ ثمنه قرابة الألفي دولار وهو سعر مرتفع جداً بالنسبة لعامة الشعب الهندي.


وأطلق على المسدس اسم «نيربهيك»، واستلهم صانعو المسدس اسمه من اسم الطالبة «نيربهابا» التي وقعت ضحية اغتصاب جماعي وحشي في عام 2012، عندما استقلت حافلة مع صديقها وكان في الحافلة ستة ركاب، هجموا عليهما وأبرحوهما ضربا بالعصي ثم اغتصبوا الفتاة بوحشية وألقوها من الحافلة وهي تسير.

وأثارت مأساة الطالبة الهندية موجة من الاحتجاجات التي عمت شوارع العاصمة الهندية نيودلهي، كانت الأكبر منذ مظاهرات الاحتجاج على الفساد في 2011.

وفي العام الماضي قامت ثلاث طالبات جامعيات بالهند باختراع ملابس داخلية تحمي النساء من احتمال الاغتصاب، عن طريق إحداث 82 صدمة كهربائية متتالية تصيب من يتهجم على مرتديتها محاولاً اغتصابها، وتم لصق الجهاز الحساس قرب منطقة الصدر بناء على دراسة هندية أثبتت أن أي واقعة تحرش أو اغتصاب تبدأ عادة بأن يقوم المهاجم بشد المرأة من هذه المنطقة بحسب موقع إرم.

و أظهرت دراسة عالمية أجرتها مؤسسة «تومسون رويترز» أن الهند من أسوأ الأماكن في العالم بالنسبة للمرأة بسبب ارتفاع معدلات قتل البنات لدى ولادتهن وزواج الأطفال والعبودية والاغتصاب.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2