تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


خطوات لجمال فخذيك ومؤخرتك


القوام الرشيق والمثالي للجسم يبدأ بفخذ مشدود خال من الترهلات مع مؤخرة مستديرة وسيقان ناعمة جذابة

1- اهتمي بتقشير بشرتك.


احرصي على القيام بتقشير بشرتك مرة او مرتين أسبوعيا على الأقل.

 2- حاربي السيوليت.

على الرغم من انه لا توجد حيلة سحرية للتخلص من السيلوليت أو التعرجات التى توجد أسفل الجلد، إلا أنه يمكنك تخفيف مظهرها قليلا، وذلك من خلال دهن البشرة يوميا بكريم فعال متخصص فى محاربة السيلوليت، فمثل هذه الكريمات تحتوى على مواد طبيعية تعمل على شد البشرة مثل الكافيين والأعشاب البحرية.

 ملحوظة، يفضل عمل جلسة تدليك للمنطقة بعد وضع الكريم بجهاز تدليك البشرة أو بالنشابة الخاصة بفرد العجائن!

 3- استعملي الحبل الرياضي لشد المؤخرة

إذا كنت تشعرين بأن مؤخرتك ممتلئة ومترهلة بشكل سيئ، استعملي حبلاً رياضياً مطاطياً، واعدي التمرين التالي يوميا: لفي الحبل حول كاحلي قدميك، ثم ارفعي القدم واحدة تلو الاخرى فى اتجاه الأيدي. هذا التمرين سيعمل على شد عضلات المؤخرة وجعلها أكثر تناسقا وجاذبية.

 4- أزيلي الشعر الزائد

امنحي جسمك ساعة واحدة فى اليوم لعمل جلسة لإزالة الشعر الزائد بالشمع او السكر او الملاقيط الإلكترونية. فالسيقان الخالية من الشعر الزائد تبدو أرفع وأكثر إشراقا.

 5- تخلصي من الشعر النامي أسفل الجلد

إذا كنت تعانين من الشعر الذي ينمو أسفل الجلد، ابحثي فى الأسواق عن كريم لطيف يساعد على علاج هذه المشكلة مزود بخاصية ملطفة للبشرة الملتهبة فى نفس الوقت. وضعي فى اعتبارك أيضا ان التقشير المستمر سيحد من هذه الظاهرة كثيراً.

6- تمرين رفع الأرداف.

لشد البشرة فى منطقة الأرداف، استلقي على الأرض وارفعي الفخذين لأعلى فى وضع مستقيم بحيث تصنعين زاوية قائمة بجسمك وقومي بالعدد 100 مرة ثم قومي برفع المؤخرة مع العد 100 مرة اخرى. ويمكنك استغلال هذه الاوضاع لتنفيذ رياضة اليوجا المعروفة أيضا.

 7- لشد ترهلات بين الفخذين

فى حالة شعورك بأن المنطقة الداخلية من الفخذ « منطقة ما بين الفخذين» بحاجة لمزيد من الشد، يمكنك القيام بهذا التمرين، استندي بظهرك إلى جدار، وثبتي كتابا بين ركبتيك ثم اجلسي على الهواء واثني ركبتيك شيئا فشيئا حتى يصبح الفخذان فى اتجاه مواز للأرض وابقي على هذا الوضع لمدة 5 دقائق. مع تكرار التمرين، ستلاحظين ان قدميك قد أصبحت أقل ترهلا.

 8- لبشرة متوحدة ولامعة

من الطرق المفضلة للحصول على سيقان لامعة، هى استخدام لوشن موحدة للون البشرة بخاصية ملمعة مثل كريم يعمل على تسمير البشرة بشكل تدريجي وإعطائها لونا برونزيا لامعا.

 9- الكونسيلر لإخفاء الدوالي

إذا كنت تعانين من الدوالي أو العروق المنفجرة التى تبدو أسفل الجلد خلف الركبة وبالفخذ، يمكنك إخفاؤها بشكل مؤقت بالكونسيلر المخصص للجسم - وليس الوجه- ابحثي عن الأنواع التى تتميز بخواص طويلة المدى ومقاومة للماء 

10- استعملي الهايلايتر لتجميل الساق

عند ارتداء الشورت أو التنورة القصيرة، أضيفي طبقة من الهايلايتر على العظمة الأمامية من كل ساق، هذه الحيلة ستعمل على عكس الضوء على منطقة منتصف القدم وتشتيت الإنتباه عن باقي القدم مما يجعلها تبدو أرفع وأكثر تناسقا.

11- ادهني العظام بالزيت

من الحيل الذكية أيضا لجعل ساقك تبدو أجمل وأرفع وأكثر لمعانا هى دهنها بزيت الأطفال او زيت الأوليفرا مع التركيز على العظام البارزة.

 12- تمارين إضافية: 

هذه بعض التمارين الأخرى المقترحة لشد عضلات الفخذ.

التمرين الاول: قفي فى وضع مستقيم وقدماك متباعدتان قليلا ثم جربي رفع القدم اليسرى لأعلى فى مستوى الفخذ لمدة دقيقة ثم كرري مع القدم الأخرى.

التمرين الثاني: استلقي على الأرض وثبتي قدميك فى وضع مستقيم على الأرض بحيث تكونان متباعدتين قليلا ثم ثبتي الكتف والرأس على الأرض وارفعي بقية الجسم البطن والفخذ. وكرري هذه التمارين لعشرين مرة كل يوم حتى تتحسن عضلة الفخذ.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2