تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


تمارين الكرة المطاطية لشدّ البطن


هل تبحثين عن طريقة ممتازة لتحفيز عضلات البطن والحصول على بطن مشدود؟ نصيحتنا أن تستخدمي الكرة المطاطية التي تُعرف أيضاً بتسمية الكرة السويسرية.


 فهذه الكرة تؤمّن لكِ قاعدة غير مستقرة يمكن من خلالها العمل وبالتالي تحفيز الجسم لإشراك العضلات الأساسية. ومن خلال ممارسة التمارين على هذه الكرة، ستلاحظين أنّكِ تتمتّعي بمنطقة بطن قوية تجعل العمود الفقري مستقر. وحين نذكر البطن، فإنّنا نعني بالتأكيد عضلات المعدة، عضلات أسفل الظهر، الورك والعضلات القابضة.

تمارين متنوّعة

هناك العديد من الوضعيات التي يمكن أن تقومي بها عبر الكرة المطاطية، ولكن بالمجمل فإنّ التمارين تستند الى مبدأ الإتزان ما يساعد على تعزيز قوّة العضلات والقدرة على التحمّل. فالتمرين الاول الذي يمكن أن تمارسيه هو الإنحناء مع الكرة متمركزة تحت العمود الفقري والرجل ممدودة على الأرض، حيث تقومي بتقليص عضلات بطنكِ. ويمكن أن تمارسي الإنحناء بشكل مقلوب أيضاً بزاوية 45 درجة مع الحفاظ على الكرة بين الفخذين. ومن التمارين التي نقترحها عليكِ أيضاً، القفز بالكرة مع تأدية حركة القرفصاء، واحرصي على أن تلامس الكرة الأرض حين تصلين الى المرحلة الاخيرة من القرفصاء، وأعيدي الكرة لحرق السعرات الحرارية. 



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2