تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


فوائد الصبار للشعر


يستخرج من الصبار مادة لزجة فيها فوائد عجيبة للشعر والبشرة ايضا.. فهي علاج يمنع تساقط الشعر ويغذي فروة الرأس.. وبالنسبة للجسم فهو يساعد على توحيد البشرة.. وبعد الصبار من النباتات الطبيعية التى تنفرد بمميزات تجميلية من دون غيرها وخاصة فيما يتعلق بالبشرة والشعر حيث أشاد بفاعليتها خبراء التجميل نظراً لاحتوائها على تركيبات طبيعية تؤخر التجاعيد وتنعم الشعر وتقويه.


ويؤكد الخبراء أن نبات الصبار أو المعروف علمياً باسم الألوفيرا يحتوى على عناصر مغذية مثل فيتامينات A.B.C.E ومعادن مثل الصوديوم والماغنسيوم والسيلينيوم والبروتينات والأحماض الأمينية والسكريات والزنك.. ويعد لحاء الصبار مادة ممتازة للعناية تمنح الشعر قوة ولمعان ملحوظ. 

طرق استعمال الصبار

يمكنك استعمال قلب نبات الصبار كدهان على فروة الرأس أو امزجيه مع زيت الزيتون وضعيه على شعرك كحمام لمدة ساعتين. وإذا أردت استخدام الصبار كشامبو منظف وللشعر امزجيه مع لبن جوز الهند وزيت جنين القمح واغسلي به شعرك وسترين النتيجة.. وأكدت دراسة صينية أن الصبار يفيد فى علاج تساقط الشعر ويجعله أكثر لمعاناً ويعيد له البريق، ومن أجل كل هذه الفوائد لا تترددي في عمل حمام لشعرك مرة اسبوعياً عن طريق ضرب لحاء الصبار في الخلاط ووضعه علي الشعر لمدة ساعتين ثم غسله.. يمكنك استخراج المادة الهلامية من الصبار ووضعها على فروة الرأس مباشرة مع التدليك المستمر، ثم ضعي فوطة على الشعر أو بالاستعانة بالهواء الساخن في هذه المهمة مدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر. أما لعلاج تقصف الشعر وتقويته إليكِ هذه الوصفة: 

احضري ورقة صبار وافتحيها من المنتصف وخذي اللب الذي بداخلها. 

ضعي على اللب ثلاث كاسات من زيت النارجين واغليها على النار لمدة خمس دقائق. ثم ضعيه في زجاجة بلاستيك واستعمليه في عمل حمام زيت اسبوعي.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2