تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


«كاسبرسكي لاب» تسجل ارتفاعاً في عدد البرمجيات الخبيثة


عرضت «كاسبرسكي لاب» في إطار مشاركتها في أسبوع «جيتكس» للتقنية 2013 الوضع الراهن للتهديدات الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط وأشارت إلى النزعات الأساسية في هذا المجال. 


وساعد التحليل على كشف عدد من الحوادث بمشاركة البرمجيات الخبيثة في كل بلد من بلدان الشرق الأوسط في الربع الثالث من عام 2013. وقد جاءت الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول من هذا التصنيف، حيث كان نصيبها 34 % من جميع الهجمات الالكترونية في المنطقة، تليها المملكة العربية السعودية بحصة 22%. وجاءت تركيا في المركز الثالث بنسبة 14%. 

وتأتي تركيا في المرتبة الأولى في التصنيف من حيث التعرض لهجمات الكترونية مصدرها الانترنت، قرابة ثلث المستخدمين «كاسبرسكي لاب» تسجل ارتفاعاً في عدد البرمجيات الخبيثة في الشرق الأوسط.

 وقد تعرض 34% لمثل هذه التهديدات في الربع الثالث من عام 2013، أما  المركز الثاني كان من نصيب قطر 29.3 % تليه المملكة العربية السعودية 27.4%. 

ويكشف هذا التصنيف مدى إدراك المستخدم بمسائل الأمن لدى تصفح الانترنت، فمن الواضح أن المستخدمين من بلدان أتت في آخر التصنيف أكثر وعيا بالمخاطر المحتملة لزيارة المواقع الخبيثة واتباع الروابط الغريبة. 



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2