تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


وصفات لجمال عينيك والبشرة المحيطة بهما


عيون المرأة هي عنوان جمالها لذلك لابد وأن تظل دائماً مشرقة وجذابة لكن أحيانا تتأثر العيون بالسهر وبعض العادات الخاطئة فتبدو مرهقة، أجفانها منتفخة، حولها هالات سوداء، وعلى جانبيها تجاعيد. لا تفكري في وضع كميات مبالغ فيها من مكياج العيون لإخفاء إجهاد عينيك والبشرة الرقيقة المحيطة بها، لأن هذا قد يزيد الأمر سوءا، بل عودي إلى الطبيعة، وابحثي بين عناصرها ووصفاتها عن طرق طبيعية تعيد لعينيك وجفنيك والبشرة المحيطة بها التألق والجمال.


 

فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية التي ستجعل عينيك أكثر صحة وجمالا:

 

ماسك قرع العسل والعسل الأبيض

اغمسي شريحتين من ثمرة قرع العسل في كوب من الماء حتى تصبحا لينتين ثم اهرسيهما مع ملعقة من العسل الأبيض. أحضري قطعة شاش نظيفة، ضعيها على عينيك ثم ضعي الماسك واسترخي لمدة 20 دقيقة واغسلي عينيك بعدها بماء فاتر. كرري العملية مرتين أسبوعيا على الأقل لتنعمي بالتأثير الرائع لهذه الوصفة.

 

شرائح البطاطس 

تعد البطاطس من أفضل العلاجات الطبيعية للهالات السوداء التي تجعل عينيك أشبه بعيون الباندا وتشوه جمالها، فشرائح البطاطس تحتوي على إنزيم مفتح للون البشرة يسمى Catecholase ويستخدم أيضا في مستحضرات التجميل.

ضعي حلقات بطاطس رفيعة على عينيك واتركيها 10 دقائق حتى تتشرب بشرتك الماء الموجود بالبطاطس. كرري هذه العملية مرة كل أسبوع إلى ان يتحسن لون بشرتك.

 

ماسك البقدونس

يستخدم البقدونس لعلاج التهاب العين، ضعي ملعقة صغيرة من البقدونس المفري مع ملعقة كبيرة من الحليب واغمسي قطعة نظيفة من القطن فيها ثم ضعيها على عينيك لمدة 10 دقائق لعلاج احمرارها.

ايضا يستخدم البقدونس المفري في تفتيح الجفون؛ ضعي ملعقة صغيرة من البقدونس المفري على عينيك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بماء فاتر.

 

تجاعيد المنطقة المحيطة بالعين

ادهني البشرة المحيطة بالعين يوميا بزيت بذور العنب، فهو يحتوي على عناصر مرطبة ومغذية للبشرة، ويتميز بغناه بمادة «proanthocyanidins» المضادة للأكسدة والتي تعالج الأضرار التي لحقت بالبشرة خاصة التجاعيد والخطوط البيضاء. 

- تناولي الطعام الصحي الذي يحتوى على الفتيامنات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، التي تساعد البشرة على تجديد خلاياها وعلاج نفسها وبالتالي تؤخر ظهور التجاعيد. أكثري من تناول الأسماك والفواكه والخضراوات والمكسرات والشاي الأخضر، واجعليها جزءا أساسيا من نظامك الغذائي.

- الأفوكادو فاكهة مفيدة لجمال البشرة، وتساعد على تقليل التجاعيد الموجودة أسفل العين بفاعلية. اهرسي ثمرة أفوكادو وادهني بها جفونك والمناطق المحيطة بالعين لدقائق حتى تمتص البشرة الزيت الموجودة به ثم اشطفي بالماء البارد.

- يمكنك استخدام الليمون في تقليل التجاعيد. اغمري قطعة قطن في عصير ليمون وادهني بها بشرة العين مرتين يوميا، إحداهما النهار والأخري بالليل. بعد أسابيع قليلة، ستلاحظين اختفاء ملحوظا للتجاعيد.

 

تدليك العين

يعد تدليك العين وسيلة طبيعية رائعة للحفاظ على جمال وصحة العيون حيث إنه يساعد على تهدئة العين الملتهبة وشد البشرة المحيطة بها وتخفيف الآلام التي تلحق بها.

إذا كنت تعانين من إرهاق وإحمرار العينين، أعدي لها هذا التدليك الطبيعي الذي يقوم على 7 خطوات ولاحظي بنفسك كيف ستشكرك عيونك على هذا الفعل وتبدو في قمة سحرها وجاذبيتها:

1- اغمضي عينيك ثم ثبتي أطراف أصابعك أسفل عظمة الحاجب مع شد البشرة وتحركيها بلطف في حدود هذه المنطقة.

2- بطرف إصبع السبابة، دلكي العظمة المحيطة بالعين لمدة دقيقة واحدة.

3- باستخدام الإبهامين، اضغطي على البشرة في الأجزاء الداخلية من جفني العين مع عمل مساج في حركات دائرية تبدأ من الداخل إلى خارج العين.

4- استمري في التدليك بلطف وخفة ثم انتقلي إلى أسفل العين حتى الوصول إلى عظمة الأنف.

5- اضعطي بأصابعك على جانبي عظمة الأنف (المنطقة التي تتصل بالعين) لدقائق ثم ارفعي أصابعك. 

6- باستخدام راحة اليد، دلكي منطقة الحاجب مع الاتجاه للاسفل إلى بداية قوس الجفن ثم للخارج. استمري في تدليك هذه المنطقة لمدة دقيقة واحدة.

7- استخدمي اصبعك الوسطى، ودلكي به المنطقة المجوفة التي تقع بجانب طرفي العين لمدة دقيقة واحدة.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2