تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


منتدى آفاق بغداد.. شعر وغناء وعوالم من السينما الكلاسيكية


منتدى آفاق بغداد الثقافي لقاء يعقد على ضفاف نهر دجلة في نهاية شارع المتنبي وهو يقدم جلساته الصباحية ذات الفعاليات المتواضعة ويتحدث المشاركون فيه عن الفن والأدب والثقافة ومستجداتها على الساحة العراقية. تم تخصيص قاعة خاصة للمنتدى بعد تأسيسه رسمياًفي المركز الثقافي البغدادي - قاعة الشناشيل ليقدم كل صباح جمعة فقرات ثقافية وفنية وبحضور لافت من زوار شارع المتنبي الذي كان ينتظر بشوق دائما فعاليات هذا المنتدى.


يقول المسؤول الإعلامي لمنتدى آفاق بغداد الثقافي عدنان لفتة إن أعضاء المنتدى هم سعيد الهزار وهو شاعر وكاتب في مجال الأغنية وغالبا ما يكون هو عريف الحفل والمهندس جميل حسين الذي يعد أرشيفا متنقلا لعالم السينما الكلاسيكية العالمية والمحامي عليالموسوي وهو المنسق العام للمنتدى بين جميع الفنانين والشعراء، ويستضيف المنتدى الكثير من الفنانين والشعراء والأدباء ومن كل الأجيال، على أن يحمل الضيف الفكر الثقافي الأصيل والفن العراقي الجميل الذي كان وما يزال هو منبع الثقافة للعائلة العراقية.

ومن الفنانين والأدباء والشعراء الذي استضافهم المنتدى حسبما يذكر لفته قارئ المقام المبدع طه غريب والمطرب المتألق مجدي حسين وقارئ المقام خالد السامرائي وعامر المرسومي وصبحي البربوتي والفنانة الرائعة امل خضير وسيدة المقام الرائعة فريدة محمد والفنانالملحن فلاح البغدادي والشاعر مزاحم التميمي والشاعر شاكر الشرقاوي وحسين الشاعر والشاعر مضر البياتي والباحث في مجال الاغنية العربية فلاح الخياط وغيرهم الكثير.

 كما ويقدم المنتدى فقراته بالتنسيق مع أعضائه فيما بينهم من دون دعم لأي جهة أو مؤسسة ما، الدعم الوحيد الذي تلقاه المنتدى هو تخصيص قاعة خاصة للمنتدى في المركز الثقافي البغدادي، اما من ناحية التكاليف المادية التي تعنى بتحضيرات إقامة جلسات الأسبوعيةفيتم جمعها من قبل الأعضاء فيما بينهم.

وعن التحديات والمعوقات التي تواجه المنتدى يقول لفتة هي بسيطة جدا اغلبها مشاكل فنية مثل عدم إصلاح جهاز الصوت الخاص بالقاعة، الأمر الذي اضطرنا إلى تأجير جهاز صوتي على حسابنا الخاص لترتيب جلسات المنتدى ومحاولة تلافي اي عطل لعدد من اجهزةالتبريد وقد قدمنا طلبا خاصا الى مدير المركز الثقافي البغدادي بخصوص المشكلات الفنية ووعدنا بدوره بحل كل المشكلات.

لافتاً بقوله لا يوجد اي منتدى يحاول منافسة عمل منتدى افاق بغداد في الوقت الحاضر وهناك منتديات اخرى تقدم فعالياتها ولكنها مغايرة ومختلفة عن فعالياتنا التي نقدمها كالمنتديات التي تعنى بالفن التشكيلي والرسم وغيرها بنشاطات المرأة وغيرها.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2