تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


7 حالات ابتعدي فيها عن وضع مكياج العيون


لأنَّ العين هي موطن الجمال في كلّ وجه، وبما أنَّ سحر العيون لا يكتمل من دون مستحضرات التَّجميل، فأنت بحاجة إلى احتراف استخدامها؛ لإبراز جاذبيَّتك.إنَّ بودرة العين تُظهر بريقها، والظِّل يُبرز جاذبيَّتها، إضافةً إلى لمسة الماسكرا والكحل التي تكمل سحرها، ولكن هناك بعض الحالات التي يجب أن تبتعدي فيها عن مكياج العيون فيها؛ حتَّى لا تُسبّبي الضَّرر لعينيك. وهذه الحالات هي:


1. إذا لم تجدي أدوات نظيفة لوضع ظلال العيون كالفرشاة، وأعواد تطبيق الظِّلال الإسفنجيَّة، لا تقومي بتطبيق الظِّلال على عينيك؛ لأنَّ الأدوات المتَّسخة تنقل الجراثيم إلى عينيك، وتُسبّب لها الأمراض.

2. إذا تعرَّضت لالتهاب حول العينين أو احمرار، توقَّفي مباشرة عن وضع المكياج إلى أن يتمَّ شفاء الالتهاب، مع ضرورة التخلُّص من أيّ مستحضرات قمت بوضعها على عينيك أثناء الإصابة.

3. لا تقومي باستخدام يديك في وضع بودرة العيون أو الظِّلال على الإطلاق؛ لأنَّ اليد تكون دائماً محمَّلة بالبكتيريا، وقد تُسبّب العدوى لعينيك. وإذا لم تتوفَّر لديك أعواد الظِّلال، يمكنك الاستعاضة عنها باستخدام كرات القطن.

4. إذا جفَّت الماسكرا الخاصَّة بك، تجنَّبي استخدامها مع إضافة الماء إليها؛ لأنَّ الماء يعمل على إزالة الموادّ الحافظة في الماسكرا، والتي تمنع نمو البكتيريا.

5. تجنَّبي استخدام مستحضرات التَّجميل المحفوظة على درجة حرارة عالية؛ لأنَّ الحرارة سبب في فساد الموادّ الحافظة في مستحضرات المكياج.

6. تجنَّبي وضع مستحضرات التَّجميل، وأنت في حالة حركة، كما لو كنت في وسيلة نقل أو مواصلات؛ حتَّى لا تتسبّبي بخدش عيونك أو جفونك.

7. تجنَّبي استخدام مستحضر تجميل غير مخصّص، كاستخدام قلم تحديد الشِّفاه على العين؛ لأنَّ أقلام الشِّفاه تحتوي على موادّ غير مسموح باستخدامها بالقرب من العين.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2