تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


فواكه وخضراوات جسم الانسان


فطر / أذن

الفطر يشبه شكل الأذن البشرية. واحزر ماذا؟ إذا كان مضافا إلى الطبخ في الواقع يمكن تحسين السمع به.  وذلك لأن الفطر هو واحد من الأطعمة القليلة في طعامنا التي تحتوي على فيتامين D. هذا الفيتامين بوجه خاص مهم لصحة العظام ، حتى ولو كانت صغيرة كما في الأذن 


الموز (ابتسامة) / الاكتئاب

كي تبهج نفسك وتضع ابتسامة على وجهك عن طريق أكل الموز، فهو يحتوي على بروتين  يسمى التربتوفان.

 بمجرد أن يتم هضمه، يحصل على تحويل التربتوفان إلي ألف مادة كيميائية تسمى  الموصلات العصبية السيروتونين،  وهذا هو واحد من أهم طرق تنظيم المواد الكيميائية  في الدماغ ومعظم الأدوية المضادة للاكتئاب تعمل من  خلال تعديل مستويات إنتاج  السيروتونين العالي وترتبط المستويات المزاجية أفضل.

 

القرنبيط / السرطان

 ففي العام الماضي، قام فريق من الباحثين في المعهد القومي الأميركي للسرطان  وجدوا أن وجبة أسبوعية من القرنبيط  كانت كافيه للحد من خطر الإصابة بسرطان  البروستاتا بنسبة 45 في المائة ، مع العلم أن سرطان البروستاتا يقتل رجلا واحدا في  كل ساعة .

 

الزنجبيل / المعدة

جذر الزنجبيل، وعادة ما تباع في محلات السوبر ماركت، وغالبا ما تبدو مثل  المعدة،  و المثير للاهتمام فيها أنها واحدة من أكبر المساعدين في عملية الهضم.

وفي العلاج الصيني قد تم استخدامه لأكثر من 2000 سنة لتهدئة المعدة وعلاج  الغثيان ، في حين أنه هو أيضا يستخدم لعلاج دوار الحركة، وله منافع يمكن أن تذهب  أبعد من ذلك بكثير.

 والاختبارات التي أجريت على الفئران في جامعة مينيسوتا وجدت أنه  بطريق  الحقن والمواد الكيميائية  التي تعطي نكهة الزنجبيل تباطأ معدل نمو الأورام في  الأمعاء

 

الجبن / العظام

 الجبن، مصدر غني للكالسيوم، و عنصرا حيويا من أجل عظام قوية وللتقليل من خطر  ترقق العظام في وقت لاحق في الحياة.

والحصول على ما يكفي من الكالسيوم في النظام الغذائي أثناء مرحلة الطفولة ،  أمر بالغ الأهمية من أجل عظام قوية.

وهناك دراسة في جامعة كولومبيا في نيويورك اظهر المراهقين الذين زادت كمية  الكالسيوم من 800 mg يوميا ل1200 mg على قدم المساواة عن طريق إلى شرائح إضافية  اثنين من شيدر  قد عزز من كثافة العظام بنسبة ستة في المائة

 

العنب / الرئتين

الرئتين تتكون من فروع صغيرة  من الأنسجة تسمى الحويصلات الهوائية ،  وهذه  الأبنية التي تشبه عناقيد العنب، تسمح بتمرير الأوكسجين من الرئتين إلى مجرى الدم.

وحمية عالية  من العنب، وقد تستخدم للحد من خطر الإصابة بسرطان الرئة  أو  انتفاخ الرئة.

وكذلك للحد من حدة الربو التي سببها الحساسية

 

بندورة / القلب

والطماطم الحمراء وعادة ما يكون له أربع غرف، تماما مثل قلوبنا. الطماطم (البندورة)  هي أيضا مصدر كبير للالليكوبين،  وهي مادة كيميائية تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض  القلب وسرطانات عدة ، وفي دراسة أمريكية  تتبع إلي برنامج البحوث التي تتعقب 40،000  أمراة  وجدوا أن المرأة مع أعلى مستويات اللايكوبين في الدم كانت أقل إصابة بأمراض  القلب بنسبة 30 في المائة .

وأثبت أيضا أن اللايكوبين يساعد على مواجهة تأثير الكولسترول الضار.

وكذلك إحدى الدراسات الكندية التي نشرت في مجلة البيولوجيا التجريبية والطب،   و أكدت علي إن هناك "أدلة مقنعة' أن اللايكوبين يمنع مرض القلب التاجي.

 

 

الجوز / الدماغ

طيات قطعة من الجوز تحاكي مظهر من مظاهر العقل البشري –

الجوز والبندق هي الوحيدة التي تحتوي على كميات كبيرة من أحماض اوميجا 3  الدهنية.

 كما قد تساعد على تجنب الخرف.

الباحثون في جامعة تافتس في بوسطن وجدت الجوز يؤخر بعض علامات شيخوخة المخ في  الفئران , ويساعد مرضي الزهايمر.

 



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2