تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


ركض نحو الرشاقة


تعتبر رياضة العدو إحدى أفضل الطرق لتحسين رشاقة الجسم، حرق السعرات الحرارية وتقوية العضلات. سواء بدأت بممارستها حديثاً أو بعد فترة انقطاع، إليك مجموعة من الحيل التي تساعدك في استخلاص أكبر قدر من الفوائد.

 


الجري طريقة مذهلة لصقل الجسم. ستحرق بذلك مزيداً من السعرات الحرارية مقارنةً بأي تمرين آخر، إذ يساهم في تقوية عضلات الفخذين والرجلين والردفين، ويعزز الرشاقة، ويخفّض خطر الإصابة بالأمراض الوعائية القلبية وترقّق العظام وغيرها من الأمراض.

 

 قدم سريعة

قم بخطوات صغيرة وسريعة إلى الأمام، مع رفع الركبتين بشكل بسيط، تخيّل أن الأرض ساخنة للغاية. هذا الأمر مفيد لتخفيف الاحتكاك بالأرض، فكلما طالت خطوتك على الأرض، ستركض بشكل أبطأ.

 

ركتبان عاليتان

إمشِ إلى الأمام، إرفع كل ركبة عالياً ودس على أصابع قدميك، حافظ على تلك الوضعية لثانية من الوقت قبل الانتقال إلى الرجل الأخرى. لا تنحنِ إلى الخلف، بل شدّ قدمك إلى الوراء حتى تبلغ مؤخرتك الرجل التي ترفعها..

 

خطوات متشابكة

إمشِ بشكل جانبي، عبر وضع إحدى الرجلين أمام الأخرى. أعد الكرة في الجهة المعاكسة، من ثم زد السرعة تدريجياً. هذا التمرين مفيد جداً للتوازن وتنسيق الحركات وتحفيز العضلات التي لا تتحرك.

 

القدمان أولاً

يمكن للحذاء الرياضي المناسب جعل رياضة العدو أكثر متعةً وفاعليةً وحمايتك من الإصابات. 

لا تمارس تلك الرياضة أكثر من أربع مرات أسبوعيًّا، وخذ دوماً يوم عطلة، لتعتاد العضلات والأوتار على الجري. يعتبر تمرين العدو الأخير لكل أسبوع بمثابة تحدٍّ لمساعدتك في التقدم. أركض على العشب، الدروب الرملية، آلة المشي، ولتكن دروبك دوماً مسطّحة ومستوية.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2