تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


أسرار الرشاقة السريعة


الالياف تساعد على خسارة الوزن الزائد وتحافظ على وزن صحي! هذا من أهم الأدوار الأساسية التي تلعبها الألياف الغذائية الصحية، في حياتنا. وتكمن أهميته في تنظيم عمل الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء، كما تساعد على عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية وتساهم في الشعور بالشبع. وبالتالي تساعدك في الحفاظ على قوام رشيق.


من أجل هذا، ينصح دائما بتناول الأطعمة الغنية بالألياف كالخضار، الفاكهة، البقوليات والحبوب الكاملة كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن.

الشعور بالشبع: تمنح المأكولات الغنية بالألياف الشعور بالشبع، فإذا بدأتي بالسلطة أو شوربة الخضار مثلا، فهذا يساعدك على عدم الإسراف في الطعام وبالتالي اتباع حمية غذائية معتدلة السعرات الحرارية، والمحافظة على وزنك المناسب. 

تخفيف مشاكل الإمساك: تتذمر الكثير من النساء، خاصة اللواتي يتبعن نظاما غذائيا لتخفيف الوزن، من مشاكل الإمساك. و يمكننا أن نقول لك بأن الحلّ يكمن في تناول الغذاء المزود بالحبوب الكاملة، الخضار، والفاكهة الغنية بالألياف. لأن الألياف تليـن المعدة وتنظم حركة الأمعاء.

المساعدة على تخفيف الوزن في منطقة البطن: تساعد الألياف الغذائية على تنظيم حركة الأمعاء وعمل الجهاز الهضمي. وبذلك هي تساعد في المحافظة على معدة مبسطة والتخلص من الوزن الزائد في منطقة البطن.

الإستفادة من العناصر الغذائية: وحيث أن الألياف تجعل حركة الهضم سليمة ومنتظمة، فهي تساعد على امتصاص المواد الغذائية. وذلك مهم في الحفاظ على قوام رشيق وجسم صحي يستفيد من كل العناصر المغذية في الأطعمة.

 

تذكري دائما!

 

تمتص الألياف كمية لا بأس بها من الماء في الجهاز الهضمي، لذلك عليك زيادة كمية الماء والسوائل التي تتناولينها مع برنامج غذائي غني بالألياف. يمكنك تناولها بانتظام بين الوجبات لتجنب أي نفخة وانزعاج.

ان نظرة الى مخازن الغذاء الغنية الموجودة في الطبيعة سوف تغنينا عن الطعام المصنوع والذي لا يتعامل بحكمة مع طبيعة وظائف الأعضاء البشرية مثل غدده الصماء وعصاراته الهاضمة .. تمتعوا بالأوراق الخضراء للخس والجرجير والفجل والكرنب .. وبثمار الفاكهة التي لا تعد ولا تحصى .. وبجذور النبات التي تحمل ثروات من البروتينات والنشويات والفيتامينات والمعادن .. وبالبذور والحبوب والمكسرات الغنية بالزيوت غير المشبعة التي لا تضر الشرايين.. تمتعوا بالألوان الخضراء والصفراء والحمراء والبرتقالي .. وهي الألوان التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحمي الجسم من الشوارد الحرة الضارة التي تدمر الحمض النووي فتسبب الأمراض والأورام السرطانية .. تمتعوا بالأسماك والمأكولات البحرية الغنية بالأوميجا – 3 التي تحمي المخ من التدهور والمرض ، تناولوا الغذاء الصحي الطبيعي الذي سوف يحميكم من أمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم والنقرس والاكتئاب .



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2