تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


الماكياج والجمال


أتريدين أن تتألقي؟ إذاً عليك بالألوان الجريئة والصاخبة، فرغم وجود ألوان الباستيل الناعمة بكثرة بين مستحضرات التجميل، إلا أن مصممي الأزياء وخبراء التجميل رفعوا راية العصيان على تلك الألوان التقليدية مندفعين بشلال من الألوان المرحة والجريئة،حتى أجتاح اللون الأحمر موضة هذا الموسم لماكياج الوجه ليصبح في مقدمة ألوان الماكياج، والجديد في الأمر أن خبراء التجميل لم يلجأوا إلى تدرج اللون الأحمر بأن أنهم ركزوا على اللون الأحمر الصارخ من حمرة خدود وشفاه وظلال، كما بإمكان المرأة أن تطعم هذا اللون بألوان أخرى أكثر صخباً. يمكنكِ سيدتي أن تمزجي اللون الذهبي أو الأصفر والفيروزي الصاخب مع تدريجات الزهري القاني، ككوتيل غني بإطلالة مفعمة بالحيوية وقضاء أمتع الأوقات الصيفية.


اتجاهات الموضة

غلب على موضة موسم 2010-2011 نمط الماكياج البسيط، تحديداً ظلال الجفون، فيما كانت موضة الشفاه جريئة وتتجه نحو أحمر شفاه مغاير لموضة عام 2009، ويرى خبراء التجميل أن موضة كريم الأساس اختارت اللامع منه، أما ألوان الماكياج فقد حددت البرونزي والبيجي لظلال العيون مع لمسات خفيفة من اللون البنفسجي وتدريجات البرتقالي.

 

 

الاهتمام بالبشرة

إن القاعدة الأساسية للجمال هي اعتناؤك ببشرتك وتنظيفها وتغذيتها، وخاصة في نهاية فصل الصيف، حيث ينصح خبراء التجميل بضرورة تقشير البشرة لإعادة إحياء خلاياها، وعند فصل الشتاء يجب تجديد عضلات الوجه عن طريق حقن الميزوثيربي المعالجة.

كما اهتم خبراء التجميل بعملية تنظيف البشرة ليلاً باستخدام حليب اللوشن لتغذية البشرة مع كريم حول العينين.

وعن الصباح فيجد الخبراء أن وضع كريم واق ومرطب دون الاستغناء عن مرطب الشفتين، حيث تؤكد قواعد وقوانين التجميل أن المرأة التي تهتم ببشرتها وتحافظ عليها فإنها لن تحتاج إلى كميات كبيرة من الماكياج.

 

 

ماكياج العيون

إذا كنت سيدتي تحاولين وضع ماكياج السهرة، فإن أهم شيء فيه سيكون ماكياج العيون، فعند ذلك أحرصي على أن تثبتي ذراعيك على طاولة التزيين، وخاصة عند وضع قلم الآيلاينر والماسكارا ارسمي خطوطاً متقنة وتجنبي تلطيخ البشرة، كما عليك التأكد من المواد التي يتركب منها مستحضر التجميل وتاريخ صلاحيتها.

 

 

رسم الخدود

إذا كنت قد سيدتي تعانين من خدود غير واضحة المعالم، تستطيعين التخلص من هذه المعاناة، برسمها بطريقة ذكية، وهذا يكون من خلال تلمس عظمة خدودك وتحسسها جيداً ثم وضع أحمر الخدود على امتدادها ولكن بطريقة خفيفة جداً، وليكن اتجاه الرسم نحو الأسفل مباشرة من منطقة الأذن إلى ما قبل الأنف، ثم حاولي تعميق لون احمر الخدود كاستخدام اللون الوردي مثلاً ولكن هذه المرة باتجاه الأعلى.

 

 

فجوات شعر الحاجب

إذا كنت أفرطت في إزالة شعر الحواجب، وتشعرين بالقلق لاسيما أن الموضة حالياً تفضل الحواجب الكثيفة، فلا تقلقي لان استخدام قلم بودرة الحواجب بلون يوافق لون شعر حاجبك وبشرتك يمكن أن يموه عن هذا الأمر.

وما عليك سوى البدء من أعلى نقطة في حاجبيكِ وتمرير القلم على الحاجب لسد الفجوات بين الشعر، ثم امزجيه جيداً بتناسق وتناغم من أعلى بالنزول تدريجياً إلى أسفل الحاجب بهدف الحصول على مظهر طبيعي.

 

 

تثبيت أحمر الشفاه

يجب أن لا تتغاضي عن أهمية أن يكون رسم شفاهك متناسقاً ومستمداً من ماكياج العيون، وإن كان الفم كبيراً وترغبين بتصغيره حددي الشفاه برسمها من الداخل لتصغير حجم الفم، أما إذا كان الفم صغيراً ورغبت بتكبير حجمه حددي الشفاه من الخارج، وحاولي اقتناء فرشاة متخصصة لتوزيع احمر الشفاه بدقة حتى تبدو كثيفة وأكثر تحديداً.

وأن رغبت سيدتي بإبراز جمال شفتيك فلا تتواني في استخدام اللون البرونزي والبني والذهبي لأنه يتناسب مع جميع ألوان بشرتكِ، ولا تنسي أن تستخدمي مثبتاً خاصاً بحمرة الشفاه لأنه يجعل حمرة الشفاه تدوم وقتاً طويلاً.

 

 

العناية بعنقك

ِ

عادة جلد الرقبة أخف من جلد الوجه وأكثر حساسية، وبالتالي فهو يحتاج إلى عناية ورعاية أكبر من الوجه أحيانا، لذا عليك أن لا تهتمي بوجهك وبشرتك وتهملي عنقكِ، وان استعمال كريم الوقاية الخاص بالعنق مهم جداً، كذلك المغذيات التي يبدأ استخدامها من وجهكِ مروراً بعنقكِ حتى صدركِ.

 

 

طريقة غسل الشعر

عند الاستحمام حاولي الانتباه لطريقة غسل الشعر، فطريقة حك جلد الرأس عند الغسل لأنه قد يؤذيه وأنت لا تشعرين. الطريقة الأفضل هي أن تختاري أولا منتجات كالشامبو المعالج الذي بتركيبته لا يزيل الزيوت الطبيعية التي تحمي شعركِ من المؤثرات الخارجية، على أن لا يستغرق وقت غسل الشعر وحك جلد الرأس بأصابعك أكثر من عشر دقائق مع مراعاة الحك أن لا يكون بالأظفار بل بحافة الأصابع، ومن الضروري الاهتمام بدرجة حرارة المياه التي تستخدم في الاستحمام بأن لا تكون مرتفعة جداً.

 

 

رش العطر

من منا لم تتشوه ملابسه بسبب رشة عطر، حيث أن هناك الكثير من النساء لا يعرفن استخدام العطر بدقة، حتى تتشوه ملابسهن المختلفة وتترك رائحة غير مستحبة، خصوصاً أن بعض العطور مركبة ولا تتناسب مع بعض الأنواع من البشرة، إذ تتفاعل بشكل كبير مع درجة حرارة الجسم، لذا فمن الأفضل الانتباه إلى عدم رش العطر فوق الملابس والأنسب أن يستخدم قبل ارتداء الملابس، كما أن العادة في فرك العطر على رسغيكً معا، عادة غير صحيحة حيث يتسبب ذلك بتكسر جزيئات العطر وزواله بسرعة.



 


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2