تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


ميساء الهلالي
التزم الأب أمام المحكمة بعدم تعريض ابنته للأذى كونها مغررا بها ..وطالب المحكمة بالقبض على الفاعل واعتبر فعل ابنته التي تعرضت إلى الاغتصاب ليس فعلا طوعيا ،لذا فهي تحتاج إلى المساندة أكثر من أي شيء آخر ...وعادت الفتاة إلى بيتها ...وبدأت المؤامرات تحاك ضدها ..


بغداد – ابتهال بليبل
على رف الأيام كنت أخلد كل مساء لوحدتي، أنظر صورتي المحاطة بإطار بدأ يشيب هو الآخر.. وكأننا منذورون لغربة طويلة، وقبل أن تستعبدني سنوات الشيخوخة وتصفعني أمام انتظار الحلم، بدأت انتظر عريساً يدق بابا صار مغلقاً من خوف أشقائي على الثروة التي قد يأتي من يجردني منها.. حلم الاقتران بزوج كان مقروناً بالمال..


بغداد – إبتهال بليبل


البحث والتجسس والتقصي عما يخفى من أخبار ومعلومات، أصبحت ميزة من ميزات العمل الوظيفي، فلا تخلو دائرة أو مؤسسة حكومية من الأحاديث السرية وجمع المعلومات بأي ثمن، وهو عمل لا يختلف كثيراً عن ما نسميه بالمخبر السري أو الجاسوسية ورغم اختلاف الشخوص التي تقوم به،



بغداد/ ابتهال بليبل


فاطمة.. هكذا بدأ الجميع يناديها.. ينادونها بينما هي تنتظر أحلامها الملقاة هناك على رصيف تلوح بيدها –الوداع- تنكس رأسها بصحبة زفير وكأنها جسد دكه أنين تاه في دهاليز الخيال.. وتلعق فاطمة الأيدي الآمنة في طريق حياتها القصير الذي يعجّ بالغرباء بعدما فقدت رائحة أمها.. 


 


لم تكن تتخيل (شيماء وأخواتها) أن ما كان يقوم به والدهنَّ من حث أخيهنَّ الأصغر على ضرب أخواته في طفولتهنَ في حالة أي خطأ بسيط وما كان يردده دائما انك رجل البيت ويجب ان تؤدبهنَّ.. سيصل بهم الى هذا الحال، برغم ان البنات يشهد لهنَّ الجميع بالتربية الحسنة والخلق الكريم والتفوق بالدراسة والعمل فأصبحت كل واحده منهن ناجحة في عملها وفي حياتها خارج البيت ومضطهدة ومهانة داخل أسوار سجن البيت،


حمد فؤاد جهاد 
انتفضت بوجل مشيرة إلى حياتها المحترقة بكل من حولها ، تتطاير عبارات الألم والضعف، وتلتصق بقسوة خلف ملامح أبت أن تفارق بسمتها الرمادية ، تشدد بامتعاض على أبنائها الذين تركوها تتوه على أرصفة الغربة .. إنها حكاية عقوق الوالدين التي أصبحت موضة العصر الحديث ، فكم من ابن وابنة شغلتهم الحياة في البحث عن المال، وأمور أخرى،


ح 1
د . حقي الجبوري
نلحظ في كثير من أحاديث المثقفين ووسائل الإعلام أغلاطا تشيع في أعمالهم المكتوبة، أو المقرؤة، وذلك مما لا يحبذ في مستوى الاستعمال.


مشاكل الأسرة الموجودة في مجتمعنا العراقي والتي تشهدها محاكم الأحوال الشخصية كل يوم، منها ما يبرز مظاهر أخلاقية متردية بعيدة عن القيم والعادات والتقاليد التي ورثناها وتربينا عليها، وهوما يوصلها الى المحاكم بسبب طابع الشر السائد لأغلب هذه القضايا.


نرجس/ إيناس جبار
جثة مغدورة نتيجة الخلافات
في اليوم التالي بتاريخ 29/11/2007 عثر على جثته مقتولاً وأودعت في مستشفى اليرموك من قبل مركز شرطة البياع الذي وردهم الإخبار بوجود جثة في أحد أزقة المنطقة، اخبر الوالد مركز الشرطة والذي وجد فيه الجثة وطلب الشكوى ضد الجناة المتهمين بقتل ابنه ومن بينهم زوجة المجني عليه ابنه رغم وجودها في بيته قبل وأثناء وبعد الحادث، الا ان ذلك لم يعفيها من توجيه التهمة لها خاصة أنها في دائرة الشك كون المتهمين والمسؤولين عن الحادث هم ذويها، وقد سبق الحادثة سجالات ومشاكل متكررة.


خاص/نرجس
صعوبات ومضايقات في جميع المهن التي تخوضها المرأة، خاصة المرأة العراقية التي عانت من الظروف السياسية ــ والاقتصادية التي مر بها البلد على مدى عقود من الزمن ــ أكثر من النساء العربيات أو غيرهن. مهنة صناعة وبيع الخبز أقدم المهن التي عرفتها العراقيات، وتكاد تكون الحل الأول ولا خيار غيره عندما تجد المرأة نفسها أمام مفترق طرق.


إيناس جبار 
حصد الإرهاب أرواح الأبرياء من المواطنين دون ان يفرق بين طفل وكبير وبين رجل وامرأة وبين مسن وشاب ومن يقوم بهذه الأعمال الإرهابية يقف في المعسكر المضاد للشعب العراقي كافة وهدفه الأساس زرع الموت والخوف والرعب في نفوس المواطنين بسبب اهداف دينية تكفيرية أو لأسباب سياسية واهية بغية الحصول على مناصب معينة بقوة السلاح والتفجير والتفخيخ وممارسة الابتزاز بأبشع صوره من الفئات التي ساندته وعملت ضمن صفوفه بصورة اواخرى النساء خاصة المرتبطات بصورة مباشرة مع رجال المجموعات المسلحة هل كنً على قناعة او اجبرن على الوقوف بجانبهم ام الدافع ايمان بمعتقد وفكر.


بغداد/ ابتهال بليبل
حكايات دائما ما نسمع عنها، نساء تعرضن لظروف أجبرتهن على عيش حياة لا يرغبن بها، بهذه الكلمات بدأت (ل.م) حديثها. مستدركة بقولها: لم تكن حياتي مع أسرتي كباقي الفتيات، أسرة مفككة والمشكلات لا حد لها بين والدي ووالدتي حتى تعرضت والدتي لحادث، وعلى أثره توفيت، مما دفع بوالدي للزواج بأخرى.




الصفحات
1 
2 > >>


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2