تصفح PDF

محرك البحث





بحث متقدم

الاعداد السابقة

اعلانات


يبدو ان الاستفادة من سلبيات الواقع الأمني العراقي باتت تشكل ظاهرة مضافة، لكنها مرفوضة بكل المقاييس.. ولم يقتصر الأمر على ما فعله «المخبر السري» من تصفيات حساب اغلبها شخصية بل امتد الأمر ليصل الى من لا يعملون كمخبر سري لكن يستفيدون من فكرة وجوده محليا .


يطلق زوجته لأنها عاملته برومانسية !!


تسببت رومانسية إحدى الزوجات السعوديات بمنطقة الرياض في طلاقها من زوجها، جراء محاولتها التعامل معه بشيء من الرومانسية في أروقة مطار الملك خالد الدولي.


مروان الفتلاوي


صباح مفجع في ميسان، المحافظة الهادئة النائمة على وسائد الأهوار والقصب. كانت الصدمة في هذا الصباح على رؤية الشرطي ببزته وقيافته المعهودة لكن مضرجاً بالدماء. الكل يتحدّث عن مجموعة مسلحة مجهولة الهوية أردته قتيلاً بإطلاقات مسدس في الرأس. الأسئلة ملأت وجوه الأهالي عن إمكانية دخول «داعش» إلى هذه المدينة الآمنة وعن وجود مضافات إرهابية في جيوب مخفيّة.


زوجتي تريد خلعي؟!!


انفصلت عن زوجتي ولدي طفل منها وتزوجت باخرى ورزقني الله بطفل اخر ، لكن زوجتي الثانية امرأة صعبة المعاشرة فهي دائما تغلط في حقي بالكلام والتصرف وتتجاوز علي وعلى امي ودائما تطلب الطلاق مني لاقل سبب خاصة اذا طلبت منها عدم الخروج دون اذني او اعلامي على الاقل اين تذهب ، هنا تبدأ بالصراخ والشتائم ، وانا لست مقصرا في حقها فهي تنفق من اموالي كما تريد وحتى دون ان تعلمني بالامر . هل يمكن لها ان تخلعني دون  قبولي ، فأنا حريص على أبني ولا اريد ان يتربى بعيد عني مثلما حصل مع زوجتي الاولى 


بغداد/ نرجس


استفاق ابناء الحي الشعبي على كارثة مالية لم يسبق لها مثيل حيث تبين للجميع ان احدا لم يسلم من الوقوع في مصيدة ( ايمانكو ) ليس من قريب ولا غريب وانها هربت باموالهم التي تصل على اقل تقدير الى اكثر من مليار دينار بدون ادنى كلمة اعتذار او حتى مجرد وعد وهمي والقانون بالتأكيد لا يحمي المغفلين .



فضلته على الكثير من الرجال الذين طلبوا يدها للزفاف واغلبهم افضل منه بكثير لكنها احبته رغم فقره ورفض اهلها له. باعت قطعة الارض التي ورثتها من والدها لتوفر مستلزمات العرس، وحين اكتشفت انه بحاجة للعلاج كي يرزقا بأطفال بدأت بالإنفاق على علاجه، ومرت السنوات لتتراكم عشرون سنة وهي تكافح وتثابر من اجل علاجه، لم تتركه رغم مطالبة المقربين لها بذلك. 


• انا موظف في احدى مؤسسات وزارة الصحة خدمتي عشر سنين وعنواني الوظيفي هو رئيس تقني اجهزة طبية في الدرجة الوظيفية الخامسة المرحلة الاولى، اكملت دراستي الاكاديمية اثناء الوظيفة فحصلت على شهادة البكالوريوس في هندسة تقنيات الحاسوب / دراسة مسائية، قدمت طلبا الى دائرتي لغرض احتساب الشهادة فقط من غير تغيير العنوان الوظيفي لكن اللجنة المختصة بالنظر في مثل هذه المسائل قامت برد الطلب معللة ردها ان الشهادة الحاصل عليها هي مغايرة للاختصاص . فهل هناك سند قانوني لرد طلبي وما هو الواجب علي فعله لغرض احتساب شهادتي بطريقة قانونية؟ 


نرجس- متابعات


سيدة تقدس الشهوة، كل هدفها في الحياة أن تشبع رغباتها الشهوانية حتى لو كان الأمر على حساب فلذة الأكباد، حملت سفاحا ورفض عشيقها أن يعترف بما تحتويه أحشاؤها، فوضعت طفلتها ولم تنتظر سوى أيام معدودات انتهت فيها من ألم المخاض وأسرعت إلى والدتها لتترك طفلتها لها ثم عادت بعد 4 أشهر وأخذت الطفلة وتركتها أمام أحد الملاجئ لتبحث عن رجل جديد يشبع لها شهواتها، حتى كبرت الطفلة وتخطت العشرين عاما دون أن تعرف أبا لها.



ايناس جبار


بين تجوالها في المحل وشرائها له بعض الحاجيات وقف الطفل على باب المحل لتدفع الوالدة ثمن ما اشترياه، خرجت لتنادي عليه وتترقب بعينها يمينا وشمال اين ذهب الصبي لكنها لم تره، بدأت الريبة تتسلل لنفسها ونبضاتها تتسارع، سألت من في الجوار والمحال. الوقت والصبر بدآ يتصارعان بالنفاد، لم تدر ما تفعل سوى الصراخ عالياً باسمه.


مديحة البياتي


  تتحدث شقيقة سجينة حكم عليها بتهمة الإرهاب لمدة عشر سنوات، عن حال السجينات العراقيات اللواتي «اغتالت ايامهن مصائب مجهولة» حسب قولها، لا قانون حكومي يحميهن، لا جهات اجتماعية ونفسية تعالج مشاكل يعانين منها في غياهب السجون. وتشير إلى عدم إمكانية الوصول الى ملفات السجينات والوقوف على أوضاعهن داخل المعتقلات، ويشمل هذا الطوق اية جهة من خارج الحكومة أو منظمة من منظمات حقوق الإنسان.


وداد إبراهيم


«كان يوما عاديا مثل باقي الايام، باردا كئيبا تحيطه نظرات ام سالم والتفاتات نهى المربيتين في بيت المشردات، والذي دخلت فيه قبل ادراكي لعمري، فلم اعرف لي عائلة، ام او اب وكنت كلما سألت هذه الوجوه الكئيبة عن امي استمع للجواب ذاته: 


تجيب عنها المحامية / غفران الطائي


-صدر حكم لصالح خصمي ولايوجد فيه طريق من طرق الطعن القانوني كرأي المحامي عني، ولكن النسخة


الاصلية من الحكم وردت بها اشارة الى نص مادة من قانون المرافعات بدلا من


مادة اخرى «اختلاف في رقم المادة لا النص» فهل يجوز الطعن على الحكم ويعتبر


هذا الخطأ سببا للطعن؟!




الصفحات
1 
23 > >>


 
 

بإستخدام البوابة العربية 2.2